منتدى الزيانيين

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

منتدى النخبة و النجوم


    المنتخب الإيطالي يخشى مفاجآت نظيره الأمريكي

    شاطر
    avatar
    الإمبراطور
    المدير العام

    ذكر عدد المساهمات : 306
    تاريخ التسجيل : 24/05/2009
    العمر : 29

    بطاقة الشخصية
    الحقل الأول:

    المنتخب الإيطالي يخشى مفاجآت نظيره الأمريكي

    مُساهمة من طرف الإمبراطور في الأحد يونيو 14, 2009 5:36 pm






    يواجه المنتخب الإيطالي حامل لقب كأس العالم 2006 الاختبار الأول له في بطولة كأس العالم للقارات 2009 بجنوب أفريقيا عندما يلتقي غداً الاثنين نظيره الأمريكي في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية في الدور الأول للبطولة التي تستضيفها جنوب أفريقيا حتى 28 حزيران/يونيو الحالي.

    ويخشى المنتخب الإيطالي مفاجآت نظيره الأمريكي في بداية مشواره بالبطولة على إستاد "لوفتاس فيرسفيلد" بالعاصمة بريتوريا نظراً لتباين حالة الفريقين في الآونة الأخيرة.

    وفشل المنتخب الأمريكي في تحقيق أي فوز على نظيره الإيطالي في تسع مباريات جرت بينهما على مدار 75 عاماً، ولكن الفريق الأمريكي الحالي بقيادة مديره الفني بوب برادلي يبدو قادرا ويسعى جاهدا لتحقيق المفاجأة خلال مباراة الغد في ظل الكبوة التي يمر بها المنتخب الإيطالي في الوقت الحالي.

    ورغم الفارق الكبير في المستوى الفني والإنجازات والتاريخ بين المنتخب الإيطالي بطل العالم أربع مرات سابقة ونظيره الأمريكي، يدرك المنتخب الإيطالي جيداً أن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق وأنه سيواجه صعوبات عديدة في مواجهة المنتخب الأمريكي بطل اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).

    وشهدت الفترة الماضية ارتفاعاً ملحوظاً في مستوى أداء المنتخب الأمريكي حيث لم يخسر الفريق سوى مباراتين فقط في آخر 13 مباراة خاضها ضمن تصفيات اتحاد كونكاكاف المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا كما نجح في تحويل تخلفه أمام هندوراس إلى فوز ثمين قبل أيام قليلة.

    في المقابل وعلى الرغم من وجود العديد من النجوم بين صفوفه، ظهر المنتخب الإيطالي في الآونة الأخيرة بشكل بعيد تماماً عن مستواه المعهود وحقق فوزاً صعباً للغاية على منتخب نيوزيلندا 4-3 يوم الأربعاء الماضي.

    وما زال المنتخب الإيطالي على قمة المجموعة التاسعة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكنه يحتاج إلى إعادة نظر من مديره الفني مارشيلو ليبي إذا أراد عبور الدور الأول في بطولة كأس القارات التي يخوضها ضمن مجموعة صعبة تضم معه منتخبات مصر والبرازيل والولايات المتحدة.

    وما يضاعف من صعوبة مهمة الفريق في مباراة الغد أنه سيفتقد جهود نجم دفاعه وقائده فابيو كانافارو الذي يغيب عن مباراة الغد بسبب الإصابة ما يفقد الفريق عنصراً مهما للغاية من عناصر تفوقه حيث كان كانافارو أحد العوامل الرئيسية في فوز الفريق بكأس العالم 2006 كما فاز بلقب أفضل لاعب في العالم عام 2006.

    ولم يخض المنتخب الإيطالي أي مباراة رسمية منذ أول نيسان/أبريل الماضي واكتفى في استعداداته للبطولة باللعب ودياً مع نيوزيلندا حيث فاز 4-3 ومع منتخب ولاية بريتوريا وفاز 6-صفر ولذلك سيعتمد على خبرة نجومه الكبار في بطولة كأس القارات.

    استعداد جيد للمنتخب الأمريكي

    بينما يخوض المنتخب الأمريكي الذي يتميز بالشباب المباراة بعد أن استعد للبطولة جيداً من خلال المباريات الرسمية في تصفيات كأس العالم وهو ما يعطيه فرصة كبيرة وأملاً في تحقيق مفاجأة على حساب المنتخب الإيطالي (الأزوري).

    وما يصعب من المهمة أيضا على الإيطاليين في هذه المباراة أنهم يحتاجون للفوز على كل من المنتخب الأمريكي ونظيره المصري وضمان التأهل للدور قبل النهائي قبل خوض المباراة الثالثة في المجموعة أمام المنتخب البرازيلي حتى يكون الصراع بين الفريقين في هذه المباراة الصعبة على قمة المجموعة وليس على بطاقة التأهل.

    كانت أول مباراة بين المنتخبين الإيطالي والأمريكي في كأس العالم 1934 بإيطاليا وفازت إيطاليا 7-1 بينما كانت آخر مواجهة بينهما في كأس العالم 2006 بألمانيا وتعادل الفريقان 1-1.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 19, 2018 1:13 am